أغلى كمبيوتر في العالم 2020 لشركة أبل

يتوفر ماك برو الجديد من شركة أبل للطلب اليوم، وتبدأ أسعار الجهاز من 6،499 دولارًا ، ولكن إذا كنت ترغب في شراء أقوى جهاز ماك من حيث المواصفات ، سيكلفك ذلك مبلغا يصل الى 54,547.98 دولارًا ، وهو ما يجعله أغلى جهاز ماك في العالم .يأتي هذا السعر المشوق مع بعض المواصفات المثيرة للإعجاب بشكل كبير، على الرغم من ذلك . دعونا نطلع على معدات الجهاز:

مواصفات جهاز ماك برو

  • بداية يجب ان نعرف ان سعر الجهاز الأساسي هو 6،499 دولارًا ، وهو سعر مستوى الدخول لجهاز ماك برو قبل البدء في تكوين وحدة بمواصفات خاصة من شركة . 
  • مواصفات الجهاز ، يأتي جهاز ماك برو بذاكرة وصول عشوائي سعتها 32 غيغابايت ، ومعالج Intel Xeon ثماني النواة ، ورسومات Radeon Pro 580X ، ومحرك أقراص من نوع إس إس دي بسعة 256 غيغابايت.)
  • المعالج: Intel Xeon W بسرعة 28 نواة ، بسرعة 2.5 غيغاهرتز مع 28 نواة ، 56 مؤشرات الترابط ، و Turbo Boost حتى 4.4 جيجا هرتز (7000 دولار للوظيفة الإضافية)
  • : 1.5 تيرابايت من 2933 ميجا هرتز ، مقسمة إلى 12 فتحة 128 جيجا بايت قابلة للاستبدال من قبل المستخدم (إضافة 25000 دولار)
  •  8  تيرابايت من سعة تخزين إس إس دي ، مقسمة على اثنين 4 تيرابايت اس اس ديs (إضافة 2600 دولار. عرضت شركة أبل في الأصل فقط خيار 4 تيرابايت من سعة تخزين إس إس دي مقابل 1400 دولار أمريكي.)
  • GPU: وحدات بطاقة رسومات AMD Radeon Pro Vega II Duo ، كل منهما يحتوي على وحدتي GPU بالداخل لما مجموعه أربع بطاقات رسومات ، كل منها مع 32 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لكل وحدة معالجة رسومات (إضافة 10،800 دولار)
  • بطاقة تسريع Afterburner: 2000 دولار
  • عجلات ماك برو الجديدة لـ شركة أبل : 400 دولار 
  • Magic Keyboard و Magic Mouse (مدرجة بدون تكلفة إضافية في نظام ألوان فضي / أسود حصري فريد لمشتري ماك برو)
  • Magic Trackpad: يباع بشكل منفصل ، ولكنه أيضًا باللون الفضي / الأسود (مقابل 50 دولارًا إضافيًا)

وهو ما يساوي في المجموع 54,547.98 دولارًا.

معدات جهاز ابل برو اضافية من شركة أبل

اختياريًا ، يمكنك أيضًا إلقاء إحدى شاشات شركة أبل Pro XDR. يبدأ بسعر 4،999 دولارًا ، مع خيار زجاجي غير لامع فاخر ذو ملمس نانو يكلف 5،999 دولارًا ، والذي سنختاره بوضوح لأنه من الواضح أن المال ليس شيئًا هنا. ستحتاج أيضًا إلى دفع 999 دولارًا مقابل الحامل ، الذي يباع بشكل منفصل) ، مما يجعل السعر الكامل للشاشة 6،998 دولارًا وإعداد ماك برو الأفضل على الإطلاق يبلغ إجمالي 60،797 دولارًا.

لكن لماذا تتوقف عند هذا الحد؟ يمكن لكل وحدة معالجة AMD Radeon Pro Vega II Duo دعم ما يصل إلى أربع رسوماتلوحات Pro Display XDR – ولديك اثنتان منها في جهاز الكمبيوتر الذي تبلغ تكلفته 53،799 دولارًا. فلماذا لا تضع سبع شاشات Pro Display XDR أخرى (48،986 دولارًا إضافيًا لجميع السبعة ، مع زجاج نانوي وسبعة حوامل) لإعداد ماك برو النهائي ، كل ذلك مقابل 102،785 دولارًا فقط.

ولكن كما يقول المثل ، تحصل على ما تدفع في المقابل.

مصادر المقالة / الموقع الرسمي لـشركة أبل